کد مطلب:233977 شنبه 1 فروردين 1394 آمار بازدید:189

دعاؤه عند الشدائد
بسم الله الرحمن الرحیم، اللهم ان ذنوبی وكثرتها قد اخلقت وجهی عندك، وحجبتنی عن استئهال رحمتك، وباعدتنی عن استیجاب مغفرتك. ولولا تعلقی بالائك وتمسكی بالدعاء وما وعدت امثالی من المسرفین، وامثالی من الخاطئین، ووعدت القانطین من رحمتك بقولك: " یا عبادی الذین اسرفوا علی انفسهم لاتقنطوا من رحمة الله ان الله یغفر الذنوب جمیعا انه هو الغفور الرحیم " [1] وحذرت القانطین من رحمتك، فقلت: " ومن یقنط من رحمة ربه الا الضالون ". [2] ثم ندبتنا برأفتك الی دعائك، فقلت: " ادعونی استجب لكم ان الذین یستكبرون عن عبادتی سیدخلون جهنم داخرین ". [3] .

الهی لقد كان الایاس علی مشتملا والقنوط من رحمتك علی ملتحفا، الهی لقد وعدت المحسن ظنه بك ثوابا، واوعدت المسئ ظنه بك عقابا. اللهم وقد امسك رمقی حسن الظن بك فی عتق رقبتی من النار، وتغمد زلتی، واقالة عثرتی، اللهم قولك الحق، الذی لاخلف له ولا تبدیل: " یوم ندعو كل اناس بامامهم " [4] ، وذلك یوم النشور، اذا نفخ فی الصور، وبعثر ما فی القبور. اللهم فانی اوفی واشهد واقر، ولا انكر ولااجحد، واسر واعلن، واظهر وابطن، بانك انت الله لا اله الا انت، وحدك لاشریك لك، وان محمدا عبدك ورسولك. وان علیا أمیر المؤمنین سید الاوصیاء، ووارث علم الانبیاء، علم الدین، ومبیر المشركین، وممیز المنافقین، ومجاهد المارقین، امامی وحجتی، وعروتی وصراطی، ودلیلی ومحجتی، ومن لااثق باعمالی ولو زكت، ولا اراها منجیة لی ولوصلحت، الا بولایته والائتمام به، والاقرار بفضائله والقبول من حملتها، والتسلیم لرواتها.

واقر باوصیائه من ابنائه، ائمة وحججا، وادلة وسرجا، واعلاما ومنارا وسادة وابرارا، واؤمن بسرهم وجهرهم، وظاهرهم وباطنهم، وغائبهم وشاهدهم، وحیهم ومیتهم، لاشك فی ذلك ولا ارتیاب عند تحولك ولاانقلاب. اللهم فادعنی یوم حشری ونشری بامامتهم، وانقذنی بهم یا مولای من حر النیران، وان لم ترزقنی روح الجنان، فانك ان اعتقتنی من النار كنت من الفائزین. اللهم وقد اصبحت یومی هذا لاثقة لی، ولارجاء ولالجأ، ولامفزع ولامنجا، غیر من توسلت بهم الیك متقربا الی رسولك محمد، ثم علی أمیر المؤمنین، والزهراء سیدة نساء العالمین، والحسن، والحسین وعلی ومحمد وجعفر وموسی وعلی ومحمد وعلی والحسن، ومن بعدهم تقیم المحجة الی الحجة، المستورة من ولده، المرجو للامة من بعده. اللهم فاجعلهم فی هذا الیوم وما بعده حصنی من المكاره، ومعقلی من المخاوف، ونجنی بهم من كل عدو، وطاغ وباغ وفاسق، ومن شر ما اعرف وما انكر، وما استتر عنی وما ابصر، ومن شر كل دابة، رب انت اخذ بناصیتها، انك علی صراط مستقیم.

اللهم فبتوسلی بهم الیك، وتقربی بمحبتهم، وتحصنی بامامتهم، افتح علی فی هذا الیوم ابواب رزقك، وانشر علی رحمتك، وحببنی الی خلقك، وجنبنی بغضهم وعداوتهم، انك علی كل شئ قدیر. اللهم ولكل متوسل ثواب، ولكل ذی شفاعة حق، فاسألك بمن جعلته الیك سببی، وقدمته امام طلبتی، ان تعرفنی بركة یومی هذا، وشهری هذا، وعامی هذا. اللهم وهم مفزعی، ومعونتی، فی شدتی ورخائی، وعافیتی وبلائی، ونومی ویقظتی، وظعنی واقامتی، وعسری ویسری، وعلانیتی وسری، واصباحی وامسائی، وتقلبی ومثوای، وسری وجهری. اللهم فلا تخیبنی بهم من نائلك، ولاتقطع رجائی من رحمتك، ولاتؤیسنی من روحك، ولاتبتلنی بانغلاق ابواب الارزاق، وانسداد مسالكها، وارتتاج مذاهبها، وافتح لی من لدنك فتحا یسیرا، واجعل لی من كل ضنك مخرجا، والی كل سعة منهجا، انك ارحم الراحمین، وصلی الله علی محمد واله الطیبین الطاهرین، امین رب العالمین.


[1] الزمر: 53.

[2] الحجر: 56.

[3] غافر: 60.

[4] الاسراء: 71.